الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

حافظى على رشاقتك فى شهر العسل بـ 4 طرق

الأحد 24/مارس/2019 - 12:11 م
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
قبل الزواج، عادة ما يتبع الشاب والفتاه نظام غذائي لإنقاص الوزن، والحصول على جسم مثالي للظهور بشكل أنيق خلال حفل زفافهما، أما بعد الزواج يختلف الوضع تمامًا، وتكثر الزيارات العائلية، وتناول الطعام خارج المنزل الأمر الذي يفسد "الريجيم".

ووفقًا لما نشرته بالجارديان، على الزوجة أن تضع بعض القواعد لمشاركة زوجها الإهتمام بصحتهما ورشاقتهما، ووضع هدف جديد غير مرهون بحدث، كالجري أو المشي، وهذه النصائح:

1- التركيز على البروتين:
ركزي في إعداد الوجبات على الدجاج والبيض والمأكولات البحرية والفاصوليا، للحفاظ على فعالية عملية التمثيل الغذائي وتفادي اكتساب الوزن، كما أن البروتينات تساعد في بناء العضلات والحفاظ على تناغم الأطراف.

2- حمل الأوزان:
اذهبي وزوجك إلى النادي لممارسة بعض التمارين مع حمل الأوزان من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، فذلك يساعد على تقوية التركيز وتخفيف معدلات التوتر.

3- المشي:
إن كنت لا تمتلكين الوقت الكافي للذهاب إلى النادي، فيمكنكما ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يوميًا بعد تناول العشاء، ما سيقلل خطر الإصابة بالأمراض.

4- المطاعم:
إذا اضطرت لتناول الطعام خارج المنزل، فاحرصا على الأطعمة التي لا تزيد الوزن، كالفراخ المشوية، والأطعمة الخالية من الدهون، فضلا عن التركيز على الخضروات والفواكه.
ads