رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الحبس سنة لـ4 متهمين وبراءة 52 فى "اعتراض حملة إزالات" بالبحيرة

السبت 02/مارس/2019 - 05:39 م
جريدة الدستور
معوض هويدى
طباعة
قضت محكمة محكمة جنايات دمنهور "الدائرة السابعة " برئاسة المستشار على حسن البحيرى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبدالسلام عبدالغفور، وحسام الصياد والمنعقدة بمكمة الرحمانية بمحافظة البحيرة اليوم السبت، بمعاقبة كل من " أحمد ص ع ف، وشقيقه محمد ص ع ف، وعبدالمجيد ص ع ف، ورمضان ص ط شرطي مفصول بالحكم المشدد لمدة عام وذلك في القضية رقم 24898 لسنة 2018جنايات كوم حمادة المقيدة برقم 1483لسنة 2018 كلى ايتاى البارود في واقعة مقاومة السلطات في أثناء إزالة مباني مخالفة، بقرية الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة.

كما قضت هيئة المحكمة ببراءة 52 متهما في ذات القضية من التهم المنسوبة إليهم.

وكان المستشار محمد رضوان رئيس نيابة كوم حمادة، بإشراف المستشار أشرف ربيع المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور أحال القضية، لمحكمة جنايات دمنهور المنعقدة في الرحمانية. بتهمة التجمهر ومقاومة السلطات واعتراض الحملة في أثناء تنفيذ قرارات إزالة تعديات على الأراضي الزراعية.

كانت الأجهزة الأمنية في البحيرة، بمديرية أمن البحيرة برئاسة العميد عبد الغفار الديب رئيس المباحث الجنائية بمديرية الأمن تمكنت، من القبض على 56 شخصا من الأهالي لاعتدائهم على حملة تنفيذ قرارات إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بقرية الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

وترجع أحداث الواقعة بتلقي اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، إخطارا من اللواء محمد أنور هندي مدير إدارة البحث الجنائي، بقيام عدد من الأهالي بقرية الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة، بالتعدي على قوة حملة لإزالة التعديات عن طريق قيامهم بقذفهم بالحجارة.

أسفر ذلك عن إصابة عدد من أفراد الأمن المركزي، وتكسير زجاج المعدات بالحملة، وعلى الفور انتقل اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة، الرائد عمر عرفات رئيس مباحث مركز شرطة كوم حمادة وقوة أمنية، إلى مكان الواقعة، وتم الدفع بتعزيزات أمنية للسيطرة على الأحداث.