القاهرة : الجمعة 22 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الخميس 03/يناير/2019 - 05:36 م

المصريون في الخارج: يمكننا المساهمة بـ6 مليارات جنيه في مبادرة "حياة كريمة"

بهجت العبيدي
بهجت العبيدي
وفاء علي
dostor.org/2460379

أكد بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن المصريين بالخارج وطنيون حتى النخاع، وأنهم يساهمون بكل فاعلية في كافة المجالات الحياتية في مصر، وهم أحد أهم أطراف المعادلة المصرية وخاصة من الناحية الاقتصادية، يأتي ذبك في استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإطلاقه لمبادرة "حياة كريمة" لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019.

وأضاف "العبيدي" لـ"الدستور" أن المصريين بالخارج كانوا دوما عند حسن الظن بهم، ففي اللحظة التي يستشعرون فيها حاجة الوطن إليهم، فإنهم لا يتوانون في دعم الوطن، في كافة القضايا، ومختلف المجالات.

ونوه مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إلى أن عدد المصريين في الخارج يقترب من ١٢ مليون مصري، لو افترضنا أن نصفهم سوف يساهم في هذه المبادرة بمتوسط ٥٠ دولار فقط لمرة واحدة، فإنه يمكن الحصول على مبلغ يعادل أكثر من ٦ مليار جنيه، هذا المبلغ الذي يمكن استثماره في مشروعات يخصص ريعها لهذه الطبقة المستهدفة، وهو ما يمكن أن يساهم في مبادرة السيد الرئيس مساهمة قوية.

وأكد أن المصريين في الخارج من أكثر فئات المجتمع المصري استشعارا بالمعاناة التي تعيشها فئة من فئات مجتمعنا المصري، وهي الفئة التي أطلق من أجلها الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرته الجديدة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام ٢٠١٩.

وأوضح "العبيدي" أن المصريين في الخارج لن يتخلوا عن إخوانهم أبناء تلك الطبقة التي قصدها السيد الرئيس في الداخل، وأنهم حتما سيساهمون كما هي عادتهم في هذه المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلٌّ منهم على قدر استطاعته.

ads
ads