رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حفلات ماجدة الرومي بين فرنسا والمغرب

حفلات ماجدة الرومي
حفلات ماجدة الرومي بين فرنسا والمغرب

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية, عن انضمام الفنانة اللبنانية الكبيرة "ماجدة الرومي" لأول مرة إلى لائحة نجوم الدورة التاسعة للمهرجان، المقرر انعقاده فى الفترة الممتدة بين 15 حتى 18 أغسطس المقبل، والتي تضم عددًا من أشهر مطربي الأغنية العربية والغربية، على أن يكون حفلها ليلة 15 على منصة ساحة مالاباطا بمدينة طنجة.

وبذلك تكون "الماجدة" قد انضمت إلى نجوم الغناء العربي ذات الطابع الثوري المشاركين في الدورة التاسعة، التي تتميز بمشاركة واسعة لعدد من نجوم الموسيقى العربية، ومن بينهم ملك الراي الجزائري "الشاب خالد"، وبفنانة الثورة التونسية "آمال متلوتي"، وبالمشاكس "كاتب أمازيغ"، ابن الكاتب الأمازيغي الكبير كاتب ياسين.

كما ستعرف الدورة التاسعة للمهرجان التي تحمل شعار "المقاومة بالثقافة" برمجة لقاءات ومنتديات ثقافية وفكرية وأدبية، إذ سيتم تنظيم لقاء للنساء الأمازيغيات بشمال أفريقيا، ستحضره نساء من المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وأزواد وجزر الكناري والطوارق, احتفاءً بالمرأة الأمازيغية.

وفي سياق ليس ببعيد, تطير "الماجدة إلى فرنسا يوم 25 نوفمبر المقبل, لإحياء حفل فني ضخم على مسرح Palais des Congrés بالعاصمة باريس.