رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"المستثمرين الصناعيين" تناقش لا مركزية النقابة

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 12:15 م
 عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي
أسماء إبراهيم
طباعة
ناقش مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين سبل دعم الاستثمار الصناعى بمصر خلال الفترة المقبلة، وفق تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤية وتوجه الدولة المصرية، والتي ظهرت جليًا من خلال عدد من المناطق الصناعية الجديدة التي أعلنت عنها فى وقت سابق الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

حضر الاجتماع رؤساء أفرع النقابة بمحافظات المنيا - أسيوط - مدن القناة – 6 أكتوبر، ناقشوا آليات العمل الخاصة بالنقابة خلال 2020- 2019، وتجهيزها للعرض على وزراء الصناعة والتجارة والقوي العاملة، بهدف تفعيل دورها خلال العامين المقبلين، على أن يتم إرسالها إلى الوزارات المعنية قبل نهاية العام الحالي، وتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك لدعم آليات العمل مستقبلًا.

من جانبه، قال المهندس محمد جنيدى، نقيب المستثمريين الصناعيين، إنه يجرى فى الوقت الحالى التجهيز لمقر إدارى ليكون مركزًا لخدمة كل المستثمرين الصناعيين فى كل المناطق الصناعية، على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر قبل نهاية العام الجارى، لعرض خطة النقابة للفترة المقبلة، وأهم النقاط التى عملت عليها النقابة خلال السنوات القليلة الماضية.

وشدد جنيدى على أن توجهات الدولة المصرية والرئيس السيسى تدعم بصورة ملحوظة الاستثمار الصناعي والمستثمرين العاملين به، ويظهر هذا جليًا في ترويج الرئيس للاستثمار الصناعى في كل أحاديثه، وهو ما يدفع بالنقابة إلى دعم توجه الدولة والتواصل مع الأعضاء الجدد بالمناطق الصناعية الجديدة.

وأكد جنيدى أن اجتماع مجلس الإدارة سينظم شهريًا بأحد أفرع النقابة العامة بالمحافظات، التى تمتلك النقابة بها فروعًا، للعمل علي تعزيز اللامركزية والتواصل مع كل الأفرع والمستثمرين الصناعيين بصورة قوية بكل المحافظات.

من ناحيتها، كشفت عبير عصام، عضو مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين ورئيس فرع 6 أكتوبر، عن أن الفرع يعمل خلال الفترة الحالية للتواصل مع كل المستثمرين الصناعيين بمدينة أكتوبر، للوقوف على كل طلباتهم وأبرز المعوقات التى تحول دون دعم وتعزيز الاستثمار الصناعي بأكتوبر.

وشددت "عصام" على أن الاستثمار الصناعى يشهد رواجًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يستدعى تكاتف كل المستثمرين الصناعيين بمصر، وخصوصًا فرع 6 أكتوبر، لتعزيز التواصل مع المستثمرين الصناعيين من أجل دعم الاقتصاد المصرى مستقبلًا.