رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على أمين حزب الإخوان و12 آخرين بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

القبض على أمين حزب
القبض على أمين حزب الإخوان و12 آخرين بتهمة التحريض على قتل

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء محمد حبيب من القبض على القيادى الإخوانى جابر شويل أمين حزب الحرية والعدالة بدمنهور بعد قيام الأهالى باحتجازه وعدد آخر من أعضاء الجماعة داخل مسجد الهداية بدمنهور بعد تحريضه بالتعدى بالأسلحة البيضاء والنارية على الأهالى.

وتم اقتياده الى إحدى مدرعات الأمن وسط هتافات مدوية من الآلاف من أهالى المنطقة المجاورة للمسجد، وبعدها توجه الأهالى الى منزل امين الحزب  بشارع الجيش، وقاموا بتحطيم الباب الخارجى وألقوا بزجاجات المولوتوف وأحرقوه وحاولوا اقتحامه، ولكن تصدت لهم الأجهزة الأمنية.

كما  تمكن أهالى منطقة الهدايا بدمنهور من ضبط كميات من الاسلحة تتضمن بنادق وفرد خرطوش فى مخزن بمنزل أحد قيادات الإخوان  بجوار مطعم قصر الهدايا وقاموا بتسليمها الى القيادات الامنية.

كما تمكنت قوات الشرطة بالبحيرة من القبض على 12 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين أثناء قيامهم بالتعدى على الاهالى، وضبط كميات كبيرة من الخوذ والدروع والسنج والعصى بحوزة المقبوض عليهم، وتم اقتيادهم لمقر قوات الأمن بدمنهور وجار تحرير محاضر لهم.

كما فرضت القوات الأمنية بقيادة اللواء محمد الخليصى كردونًا من جنود الامن المركزى حول مبنى المحافظة والشوارع التى يحدث بها اشتباكات وكثفت من تواجدها وتم الدفع بعدد من تشكيلات الامن المركزى لحماية المنشآت الحكومية والمواطنين.