رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزير الاتصالات: مصر من أفضل الأسواق الناشئة لجذب الاستثمارات

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 08:44 م
أرشيفية
أرشيفية
طارق عتمان
طباعة
كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن أن الفرص والحوافز الاستثمارية بالقطاع شجعت المستثمرين الأجانب على التوجه إلى مصر في ظل تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتذليل العقبات أمام المستثمرين، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت في التسويق للمشروعات التكنولوجية ودعوة الشركات العالمية للتواجد في مصر.

وأضاف "طلعت"، في تصريح لـ"الدستور"، أن هناك نظرة تفاؤل من استعادة مصر لمكانتها وأصبحت من أفضل الأسواق الناشئة لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أكبر القطاعات الواعدة في هذا المجال.

وأوضح أن الوزارة تقوم بعقد اجتماعات مكثفة مع بعض الشركات العالمية والتي أبدت رغبتها في التواجد في مصر خلال الفترة المقبلة وأدى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى رغبة حقيقة من المؤسسات الدولية لاستثمار في مصر.

في نفس السياق قال المهندس وليد جاد، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن مصر أصبحت أحد أهم المقاصد والأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط للاستثمار الأجنبي، متوقعًا أن يشهد عام 2019 نموًا كبيرًا في حجم الاستثمارات الأجنبية وأن يستحوذ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جزء كبير من هذه الاستثمارات.

ونوه "جاد" إلى أن أهم الاستثمارات المتوقعة جذبها ستشمل أسواق أمريكا والصين وكوريا ودول أوروبا والدول العربية، مؤكدًا على دور القطاع في تشجيع المستثمرين بعد إعادة هيكلة قوانين الاستثمار وميكنة العمل بالجهاز الإداري للدولة مما أدى إلى تحسين صورة مصر أمام المستثمرين.