رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آلاف المتظاهرين يهتفون بسقوط النظام بكورنيش الإسكندرية

آلاف المتظاهرين يهتفون
آلاف المتظاهرين يهتفون بسقوط النظام بكورنيش الإسكندرية

انطلقت حناجر الآلاف من المتظاهرين الذين يحتشدون على طول كورنيش الإسكندرية، بداية من ساحة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، إلى مجمع الكليات بالشاطبى "يسقط يسقط محمد مرسى ..

الشعب يؤيد إسقاط النظام"، رافعين الكروت الحمراء وأعلام مصر فى جمعة الإنذار الأخير، ويشارك فيها العديد من المنتمين للقوى الثورية والسياسية، زاحفين إلى ميدان سيدي جابر مركز التقاء كافة المسيرات التي تنطلق من كافة ميادين الإسكندرية.

حيث انتشرت الأعلام المصرية، بين المئات من التي بدأت في التجمع لأداء صلاة الجمعة.

وعلى الجانب الآخر، بدأ عشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدي رئيس الجمهورية في التجمع بميدان 15 مايو لتأمين المقر الإداري لجماعة الإخوان بالإسكندرية، فيما شوهدت قوة محدودة تابعة لمديرية أمن الإسكندرية لأغراض التأمين.

ومن المقرر، أن تنطلق المسيرات من شرق ووسط الإسكندرية باتجاه منطقة سيدي جابر، مرورًا بعدد من شوارع وأحياء الإسكندرية، حيث تفصل محطة القطار بين ساحة سيدي جابر - محطة الوصول للمسيرات - وبين اللجان الشعبية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بميدان 15 مايو.

وكانت اشتباكات عنيفة، تدور بمنطقة سيدي جابر على مدى عدة أسابيع وانتهت بعد تحويل طريق المسيرات الاحتجاجية المناهضة لجماعة الإخوان من منطقة سيدي جابر إلى الاعتصام الموجود أمام مسرح بيرم التونسي.