رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطيب رابعة للمعارضة: تبصر موضع قدمك وانظر أين تقف

خطيب رابعة للمعارضة:
خطيب رابعة للمعارضة: تبصر موضع قدمك وانظر أين تقف

دعا خطيب مسجد رابعة العدوية، الذي يشهد محيطه تظاهرات التيارات الإسلامية المؤيدة للرئيس محمد مرسي، إلي تعظيم حرمة الدماء والبعد عن الفتن، قائلا: "فلنخافظ علي أنفسنا وعلي أرواحنا وعلي دماء وممتلكات بعضنا البعض، ولنحافظ علي مصر وعلي ثروتها".

وأضاف الخطيب أن الاعتصام بالله طريقنا حتي يحق الله الحق، والدماء محترمة، فهذه الأمة هي أكبر من أن تفترق ويفرقها جنيه أو دولار أو لتر من سولار، ينبغي أن تعرف هذه الأمة تاريخها وأدبها وعظمتها وأن تكمل المسيرة الخضراء، وحتي يأذن الله بالخير لكل مواطن علي أرضها.

وتابع: "أننا نعول علي ربنا ونلقي الأمر إليه ونعظم دماء بعضنا البعض ونحترم الأعراض ولا نريد لوطننا أن ينزلق إلي الردى، وأننا نريد أن نعتصم بالله وأن نحترم دماء المصريين جميعا".

كما وجه رسالة لمعارضين الرئيس مرسي قائلا: "تبصر موضع قدمك وانظر أين تقف، لا أطلب أن تكمم الأفواه وأن يُسكت الناس، أطلب من كل من خرج أن ينظر حوله ليري من يقف حوله، فأنت تخرج وراء فلانة تقول الحجاب تخلف والمحجبات معاقات ذهنيا، وأخري تقول يجب فتح قنوات جنسية لتثقيف البنات، وأخري تقول إن القرآن فيه آيات متناقضة، وآخر يقول إلهام أقدس من القدس، وآخر يقول مال ربنا ومال السياسة، وهذه عينة من التمرد علي الشريعة".

واستطرد "جئنا اليوم لنقول الشرعية خط أحمر، لأن من لا يحترم هذه الشرعية اليوم لن يكون له شرعية غدا، فلقد فاز رئيس جامعة القاهرة في الانتخابات، بفرق صوت واحد، وقد كان يقول إن الأغلبية لابد أن تكون بـ 80%، فهل نذهب إليه الآن ونطالب بعزله؟

كما أشار إلي أن المعارضين أصبحوا يكرهون كلمة الصندوق، وأننا مؤيدون ومعارضون ينبغي أن نحافظ علي وطننا وبلادنا ونكون يدا بيضاء للعالم الإسلامي كله من بعدنا، وتكون المدافعة عن الحق حيث كان، نعظم حرمة الدماء ونقدر كل قطعة في جسد إنسان.

وأنهى خطبته داعيا إلي احترام الشريعة والتجمع  خلف الرئيس المنتخب، حتى لا ننزلق إلى حيث لا أحد يحترم أحدا.