رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرجنتين تفتقد جاجو أمام بوليفيا في تصفيات المونديال

الأرجنتين تفتقد جاجو
الأرجنتين تفتقد جاجو أمام بوليفيا في تصفيات المونديال

سيغيب لاعب الوسط فرناندو جاجو الذي لعب دورًا كبيرًا في فوز الأرجنتين 3-صفر على فنزويلا عن مباراة بلاده خارج ملعبها أمام بوليفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بسبب إجهاد في العضلات.

وسمح المدرب أليخاندرو سابيا لجاجو الذي قاد المنتخب الأرجنتيني للفوز يوم الجمعة بترك الفريق لينضم إلى المهاجم المصاب سيرجيو اجويرو والهداف الموقوف جونزالو هيجوين خارج الخطوط.

وتلتقي الأرجنتين مع بوليفيا على ارتفاع كبير فوق سطح البحر في لاباز؛ حيث خسر فريق المدرب السابق دييجو مارادونا هناك 6-1 في مباراة بالتصفيات قبل أربع سنوات.

وقال لاعب الوسط ليوناردو بونزيو الذي شارك في آخر انتصار للأرجنتين في لاباز عام 2005: "الارتفاع عن سطح البحر عامل غير طبيعي لسنا معتادين عليه.. يجب أن يعتاد ذهنك على ذلك".

وابلغ بونزيو وكالة أنباء تيلام الحكومية: "يجب أن نستفيد لأقصى درجة من المهارة الرائعة عند مهاجمينا.. الذين يفرضون إيقاعًا مختلفًا عما نراه في المعتاد".

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني تصفيات أمريكا الجنوبية التي تضم تسعة فرق بفارق أربع نقاط عن كولومبيا وست أمام الإكوادور.. وتحتل بوليفيا المركز قبل الأخير وتتأخر بفارق 15 نقطة عن الأرجنتين.

وستتأهل الفرق الأربعة الأولى في نهاية التصفيات في أكتوبر إلى البرازيل.. وسيخوض الفريق صاحب المركز الخامس وهو فنزويلا حاليًا مواجهة فاصلة ضد فريق آسيوي على بطاقة أخرى للتأهل للنهائيات.