رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأحد.. بدء منح تراخيص مؤقتة لأصحاب المحلات غير المرخصة بالأقصر

الخميس 06/أبريل/2017 - 02:39 م
أبو المعارف العماري
أبو المعارف العماري
الأقصر – هدي الأمير
طباعة
أصدر محمد بدر محافظ الأقصر، قرارًا بمنح تراخيص مؤقتة للمحال التجارية والصناعية غير المرخصة، بالعقارات في القري والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة، والتي أقيمت قبل العمل بأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، على أن يكون هذا الترخيص "مؤقتًا" لحين انتهاء مدته أو زوال السبب أيهما أقرب، ولا يعتبر هذا الترخيص سندا قانونيا لتقنين أوضاع المخالفين.

وأوضح المهندس أبو المعارف العماري مسئول صندوق تطوير العشوائيات بمحافظة الأقصر، أن الإدارات الهندسية ستصدر تراخيص أنشطة مؤقتة، اعتبارا من تاريخ صدور القرار، وعلى المواطنين الراغبين في مزاولة الأنشطة التجارية أو الصناعية؛ التوجه إلى الادارات الهندسية لاستكمال إجراءات الترخيص المؤقت بدءًا من الأحد القادم.

ولفت إلى أن القرار يهدف لحل مشاكل المواطنين أصحاب المحال التجارية والصناعية غير المرخصة بالعقارات داخل القري والنجوع، مشيرا إلى ان القرار لا يمنح سندا قانونيا للمخالف، وإنما سيعمل على المساهمة في تحصيل مستحقات الدولة بما يؤدي لإضافة موارد جديدة إلى خزينتها، فضلا عن مساعدة الشباب بالقري والنجوع لتوفير مصدر رزق وعمل لهم بشكل قانوني.

وأشار إلى أن قرار المحافظ عمل على حل مشكلة قائمة منذ عام 2011 وسط توقف لأنشطة المحلات بالقرى، وكان أصحاب المحلات يزاولون النشاط دون الحصول على تراخيص؛ مما كان يجعلهم عرضة للملاحقات القانونية بتحصيل غرامات.