رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

700 مليون دولار إجمالي قيمة صناعة الأوراق سنويًا في منطقة الخليج


تقدر حصة الإمارات بأكثر من 400 مليون دولار من هذه القيمة، وتبلغ حصة المملكة العربية السعودية 220 مليون دولار أما حصة الكويت وقطر والبحرين وعُمان معًا فتصل إلى 65 مليون دولار.

أعلنت إيبوك ميسي فرانكفورت عن إطلاق الدورة الثالثة لمعرض بايبر ورلد في الشرق الأوسط باعتباره أحد أكبر المعارض التجارية الجديدة في دبي والمتخصص في الأدوات المكتبية والقرطاسية والأجهزة المكتبية ومستلزمات المكاتب. يشارك في المعرض أكبر الأسماء في عالم الأدوات المكتبية وتقام في الدورة الجديدة الفترة من 5 وحتى 7 مارس للعام الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تؤكد الأبحاث ارتفاع معدل الطلب على منتجات الأوراق المستدامة وقطاع إعادة تدوير الورق حول العالم مع زيادة تحول المستهلكين إلى الأوراق المعاد تدويرها أو الأوراق التي يتم إنتاجها من موارد مستدامة في خطوة للحد من تأثيرها الضار على البيئة. ويساهم في هذا القرار بالتحول إلى منتجات الأوراق صديقة البيئة باستخدام أقل التكاليف. وتشير أبحاث السوق إلى أن معدلات الطلب على الأوراق المستدامة يتوقع لها الارتفاع بثبات خلال السنوات الخمس القادمة كما تشير التقديرات الحالية إلى أن قيمة الطلب العالمي على الأوراق "الخضراء" يقدر بنحو 16.8 مليون طن، وهو ما يتوقع نمو بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 6.6 % ليصل إلى 24.8 مليون طن بحلول العام 2016.

ويقوم المعرض التجاري بتخصيص قسم للمكاتب الخضراء برعاية الوزارة ليستعرض المنتجات صديقة البيئة القابلة للتدوير والأدوات المكتبية ومستلزمات المكاتب والشركات التي تم تصنيعها بطريقة مستدامة. ومن المتوقع أن يجذب هذا القسم اهتمام الزوار التجاريين المهتمين بالتعرف على المنتجات والحلول الخضراء.

ويشارك في المعرض أسماء رائدة في عالم الورق، شركة أبريل الأندونيسية ودابل إيه من تايلاند وماكس برنغمان كي جي وأولمبيا بزنس سيستمز فرتربس من ألمانيا وكورس من استراليا وقرطاسية القرق وقرطاسية فاروق العالمية من الإمارات وهوشان بان غلف من السعودية وباكسوس من اليونان وكولبري من إيطاليا.

تقدم دابل إيه، شركة تصنيع الأوراق التايلاندية تجربتها الناجحة والتي يمكنها دعم قطاع التنمية المستدامة، قال  ثيراوت ليتافورن، التنفيذي الأعلى والرئيس في شركة دابل إيه :" نحاول من خلال بايبر ورلد الشرق الأوسط تقديم التجربة الناجحة للشركة والتي نجحت في تطبيق أفضل الممارسات البيئية وفازت بجائزة أفضل  شركة في آسيا لتطبيق المسئولية الاجتماعية للشركات لتطوير قطاع الورق وتحقيق التنمية المستدامة.

ويعد بايبر ورلد الشرق الأوسط، المعرض التجاري المتخصص في المنطقة والمتفرع من علامة بايبر ورلد العالمية، أكبر معرض تجاري لمنتجات المكاتب والقرطاسية في المنطقة حيث يقدم تشكيلة كاملة من المنتجات الورقية والمكتبية. ويمثل المعرض منصة مثالية للتواصل والتعرف على فرص الأعمال بفضل الخبرة الواسعة.