رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "النقل": حادث قطار المنوفية خطأ من سائق السيارة

 أحمد إبراهيم، المتحدث
أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن حادث قطار المنوفية الذي أسفر عن وفاة سائق سيارة نقل، سببه اختراق السيارة للمزلقان أثناء مرور القطار بخطأ من السائق.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" مع الإعلامي هشام العاصي، المُذاع على فضائية "mbc مصر 2"، أن محطة قطار كمشوش التي شهدت الحادث لم تخضع لعمليات تطوير، ولذلك كان من السهل على السيارة اختراق "الجنزير" الفاصل بين المحطة والقطار، ولذلك وقع الحادث.
وأكد المتحدث باسم وزارة النقل، أن هناك ثقافة خاطئة لدى المصريين يجب أن تُعدل لتقليل حوادث تصادم السيارات على شريط القطار، موضحًا أن القانون يُلزم السائق بالتوقف نهائيًا عند دخول مزلقان القطار حتى لو كان مفتوحًا للحفاظ على سلامته.
وأشار إبراهيم، إلى أن وزارة النقل تعمل بقوة في مجال تطوير المزلقانات وتزويدها بالأجهزة الحديثة، موضحًا أنه تم تطوير 118 مزلقانا من إجمالي أكثر من 1300 مزلقان، مطالبًا بأخذ الحيطة أثناء المرور من المزلقانات لحين الانتهاء من تطوير باقي المزلقانات.
كان اللواء محمد مسعود الديب، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من الرائد محمد عبد الصمد رئيس مباحث منوف يفيد بوقوع حادث تصادم بسيارة وقطار بمحطة قطار كمشوش.
وعلى الفور تم الانتقال إلى مكان الحادث وبالمعاينة المبدئية تبين مصرع سائق السيارة والتباع، وتم نقلهما إلى مستشفى منوف العام.