رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: إنشاء شركة مشتركة لإقامة مناطق لوجستية لتجميع السلع الزراعية

التموين: إنشاء شركة
التموين: إنشاء شركة مشتركة لإقامة مناطق لوجستية لتجميع السل

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير تم خلاله بحث أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة في مجالات دعم الأسر المصرية المحتاجة وكيفية توصيل الدعم إلى مستحقيه.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، عقب الاجتماع، على أنه تم بحث توزيع سلع غذائية علي أصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددها حوالي 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن وذلك خلال شهر رمضان المقبل.

وقال أنه تم الاتفاق علي دراسة إنشاء شركة مشتركة لتنفيذ مشاريع ذات أوجه اجتماعي ليست هادفة للربح ولخدمة المواطنين تتولى مساعدة الأسر المحتاجة المربوطة علي البطاقات التموينية وإنشاء مناطق لوجستية في المحافظات لتجميع الإنتاج الزراعي للحد من المهدر منه والذي يصل إلى 60% من الإنتاج وطرح هذه السلع للمواطنين بأسعار مخفضة و توفير المزيد من فرص العمل.

وأشار، إلى أنه تم بحث قيام مؤسسة مصر الخير بتوزيع بوسترات تدعو إلى الأخلاق والقيم والتسامح علي جميع محلات البقالة التموينية وعددها 25 ألف بقال تحت مسمي مشروع دعم الغذاء والقيم.

وأكد الدكتور علي جمعة، أن مؤسسة مصر الخير قامت بتوقيع عدة بروتوكولات مع الجهات الحكومية في معظم المجالات تهدف إلى خدمة المواطنين وأن المؤسسة قامت بتنفيذ حوالي 170 برنامجًا ناجحًا لمساعدة المحتاجين والأسر الأولى بالرعاية وذلك على مدار 7 سنوات، مشيرًا إلى أن المؤسسة لديها قاعدة بيانات للأسرة الأولى بالرعاية يمكن من خلالها مساعدة وزارة التموين في كيفية توصيل الدعم إلى مستحقيه.