6 حلول لمكافحة العرق الزائد
كتبت : ندا اسامة

هل تشعر بانك تعاني من عرق وتريد أن تعرف كيفية محاربة العرق المفرط؟ التعرق هو في الواقع حالة طبية يعانى منها  الكثير وفقًا للمركز الطبي التابع لجامعة سان فرانسيسكو ، وتزداد حالة التعرق الغزير خصوصًا في اليدين وتحت الإبطين والقدمين أو كل ما سبق. لذلك، التعرق هي قضية كبيرة تابع القراءة اذا كنت ترغب للحصول على بعض الحلول لهذه المشكلة المزعجة .

1. حاول استخدام مضادات التعرق مثل كلوريد الأمونيوم
واحدة من أسهل الطرق لمكافحة التعرق هى تجربة المضادات المصنوعة خصيصًا للعرق الزائد مثل  حديد الاختزال المباشر او جيليت القوة السريرية كل هذه المضادات مخصصة للعرق الزائد وتحتوى على مضادات التعرق الضرورية مثل كلوريد الالمونيوم ولكن يجب ان تضع شيئا فى اعتبارك هى كمية الالمونيوم ورد فعلها على بشرتك قبل الاستخدام لان الزيادة منها قد تسبب لبشرتك الحساسية واذا كانت بشرتك حساسة يمكنك استخدام المضادات الخالية من كلوريد الالمونيوم .
2. تجنب السجائر والكافيين والمخدرات والكحول
إذا كنت تبحث عن طرق لمكافحة العرق الزائد ابقى صافياً وبعيدًا عن الكحوليات والسجائر كل هذه الاشياء ستؤثر على توترك وسيؤثر على جهازك المناعى ايضًا وسيقلل من نبض الدورة الدموية واكره ان اقول لك ان هذه الأشياء مضرة اذا كنت مدمن عليها فهى تزيد من نسبة عرقك ولذلك يجب اختيار مشروباتك بعناية .
3. جرب بديل طبيعي
هل تعلم ان التذوق الأفضل يساعد على مكافحة العرق والليمون الحامض يساعد على مكافحة رائحة العرق بصورة كبيرة ويمكنك الحصول على تلك الميزة عند الاستعداد للنوم بتقطيع شرائح من الليمون الجاف ووضعه تحت الابطين او حتى البرتقال لذلك الحمضيات الطبيعية لها دور كبير على التخلص من رائحة العرق .
4. ارتداء ملابس واسعة او فضفاضة تتيح التنفس
خطوة أخرى لمحاربة العرق الزائد  وهى البحث عن الملابس ذات الفتل الفضفاضة والرطبة مثل الاقطان او اقمشة البوليستر وهى ستساعدك على ابقاء جسمك رطب اثناء الجو الحار وستساعد جسمك على البقاء جافا واتاحة التنفس له لذلك ابقاء ملابسك جافة مع وجود الملابس الفضفاضة هو اخر شيء يمكنك القلق تجاهه .
5. اثراء نظامك الغذائى بخليط من فيتامين ب
يمكنك مكافحة العرق الزائد ايضا بتناول الاطعمة الى تحتوى على  فيتامين ب والتى ستساعد جسمك على التخلص من السموم والميكروبات بنفسها ويمكنك دمج ايضا كثير من الخضار والفاكهه والتى تحتوى على البروتينات مثل البقوليات والبيض والسمك ويمكنك ايضا الحصول على مكملات فيتامين ب اذا لم تستطيع الحصول عليها من الطعام العادى لان فيتامين ب يساعد ايضا على التعامل مع اعراض القلق والتوتر والاحباط .
6. تجنب الطعام الحار
تجنب الاطعمة الحارة وحتى البصل والثوم يساعد بشكل كبير على منع العرق الزائد وتجنبه واذا كنت محبا للطعام الحار حاول التخفيف منه قليلا وسوف ترى الفرق وحتى الصوص الحار او الشطة يؤدى الى ارتفاع حرارة جسمك الداخلية ويمكنك تناول الأطعمة الباردة مثل المأكولات البحرية والألبان والأعشاب البحرية لتبريد الجسم .

 


أضف تعليق